ما الذي يسبب تشنجات العضلات؟

www.noa77.com

على الرغم من أن تشنج العضلات يمكن أن يكون في بعض الأحيان علامة على شيء أكثر خطورة ، فإنه عادة لا يكون مدعاة للقلق. ستوضح لك هذه المقالة أسباب تشنج العضلات وبعض المعلومات المفيدة الأخرى عن تقلصات العضلات. اقرأ المزيد!

ما الذي يسبب ضيق العضلات أو التشنجات؟


ممارسه الرياضة
ممارسة الرياضة أو العمل البدني الشاق هي أكبر مساهم في توتر العضلات. يمكن عضلاتك تشنج أثناء أو بعد التمرين. يمكن أن تحدث تصلب العضلات عند زيادة مدة وشدة روتينك أو بدء برنامج تمرين جديد. في هذه الحالة ، يجب أن تعمل عضلاتك بجهد أكبر مما يسبب تلفا مجهريًا لألياف العضلات. ثم يسبب تشنج العضلات. التمارين التي تتسبب عادة في تشنج العضلات هي تمارين الضغط ، القرفصاء ، استخدام الأوزان والركض أو الركض.
ولكن لماذا تشنج العضلات بعد التمارين؟ أثناء التمرين ، تتوسع العضلات ولكن عندما تتوقف عن التمرين ، تنقبض العضلات. يؤدي تقلص العضلات إلى تقصير ألياف العضلات ، ويزيد التوتر في العضلات. بعد الانكماش التام ، سيتم تقليل التوتر ، ويزداد طول ألياف العضلات. ومع ذلك ، فإن التعب أو التغذية غير السليمة والترطيب يمكن أن يسبب تقصير ألياف العضلات مما يؤدي إلى ضيق العضلات.

الخمول المطول

عندما تكون هناك حركة مقيدة ، يمكن أن تضيق بعض العضلات. على سبيل المثال ، عندما تجلس في مكتب يعمل لساعات وأيام وأسابيع ، فإنه يؤثر على عضلاتك. يضع العضلات في ظهرك العلوي وظهر الوركين في وضع مطول ثابت. أيضًا ، ستكون العضلات في مقدمة الفخذ وفي صدرك في وضع تقصير. على المدى الطويل ، قد يكون له تأثير كبير على عضلاتك مسببة اختلالات في العضلات. قد تصبح العضلات المطولة ضعيفة ، والعضلات القصيرة تصبح ضيقة.

خلع جزئي

يحدث خلع جزئي (يُسمى "Sub-lux-a-tion") عندما تفقد عظمتان أو أكثر من عظام العمود الفقري حركة المفصل المناسبة حيث ترتبط ببعضها البعض. قد تصبح أيضًا غير متوازنة قليلا وفقًا لبعض الباحثين. بغض النظر ، يبدو أن النتيجة بمرور الوقت هي أن الأعصاب في المنطقة تتهيج وتشد العضلات ، مما قد يؤدي إلى الألم والتصلب.
الأسباب الشائعة الأخرى لتشنجات العضلات يمكن أن تحدث
الالتهابات - الأمراض مثل شلل الأطفال ، فيروس نقص المناعة البشرية ، الكزاز ، الذئبة ، التهاب السحايا والإنفلونزا هي بعض الإصابات التي تسبب عادة ضيق العضلات
اللدغات أو اللدغات - قد تؤدي اللسعات والعض من الحشرات في بعض الأحيان ، مثل العناكب والنحل والقراد والدبابير والبعوض والحصان ، إلى تقلصات في العضلات.
الأدوية - بعض الأدوية مثل التخدير والعقاقير الموصوفة لخفض الكولسترول في الدم يمكن أن تسبب تشنج العضلات.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يسبب قلة النوم ، ونقص النوم ، واتباع نظام غذائي سيء ، وزيادة الوزن ، والرطوبة أو البيئة الباردة ، وقلة النشاط البدني في حياتك اليومية.

ما هي علاجات جيدة لتشنجات العضلات؟

سيوصي معظم الأطباء بتقديم رعاية خاصة لعضلاتك الضيقة بشكل مفرط حسب السبب. ومع ذلك ، كقاعدة عامة ، إذا لم يكن التشنج ناتجًا عن إصابة أو إجهاد في العضلات ، فعندئذ ، قد يطبق ضغط دافئ إلى حار على المنطقة لمدة 20 دقيقة على تحسين الحالة.

إذا كان تشنج العضلات ناتجا عن إصابة أو إجهاد ، فإن الجليد هو الخيار الأفضل عادة للمساعدة في تقليل الالتهاب أولاً وقبل كل شيء. سينصح الأطباء في الغالب بالحرارة لمدة 20 دقيقة يليها ضغط بارد لمدة 20 دقيقة في محاولة لتقليل التشنج ثم تقليل الألم.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تحسن الفيتامينات المحددة وغيرها من المكملات الغذائية والعادات الغذائية السليمة وتحسين الموقف ، والبقاء رطبة ، وتمتد ، وممارسة الرياضة وأيضا منع ضيق العضلات.

إذا كنت تبحث عن رعاية مهنية ، فقد يكون التدليك والعلاج بتقويم العمود الفقري طريقة جيدة لعلاج عضلاتك. اعتمادا على السبب ، قد يساعد في تحسين الظروف الأساسية التي أدت إلى تقلص العضلات بشكل لا إرادي. وفقًا لمؤسس مجموعة امتياز العلاج بتقويم العمود الفقري Express ، يمكن لتقويم العمود الفقري أن يساعد في تخفيف التوتر العضلي إذا ارتبط بالخلع الفقري. "من خلال الضبط ، وهو ضوء لضبط القوة في المفاصل العالقة بزاوية دقيقة ، يمكنه استعادة الحركة والبدء في عملية جعل هذه المنطقة من وظيفة العمود الفقري طبيعية مرة أخرى

التشنجات العضلية مثل تشنج الباسطة الذي يسبب امتداد الطرف ، التشنجات المثنية التي تسبب انحناء الطرف ، وتشنج المقرب الذي يتسبب في انحراف الطرف نحو الجسم ، عادة ما يختفي من تلقاء نفسه. ولكن في حالة استمرار تشنج عضلاتك بشكل متكرر ، فقد تقلل من احتمال حدوث تغييرات بسيطة في نمط الحياة. ومع ذلك ، إذا كنت تشعر بالقلق إزاء تشنج العضلات على المدى الطويل أو غير المبرر ، يجب عليك التحدث مع طبيبك.

Commentaires