تعرف علي أنواع الحساسية الاكثر شيوعا

تعرف علي أنواع الحساسية الاكثر شيوعا

 

أولئك الذين يعانون من الحساسية قد يشتكوا أيضا بدرجات متباينة - يتطلب عدد طفيف منهم إلى تناول بعض العقاقير الضرورية لهذا. في أميركا على سبيل المثال ، تميل الحساسية مثل التهاب الانف (التهاب المنخار) إلى إصابة 40 إلى 50 مليون فرد.

 

حساسية الأكل


الحساسية الغذائية هي من المرجح إحدى أكثر الحالات شيوعا وغالبا ما تكون الأولى التي يفكر فيها العديد من الناس. يميل الذين يعانون من الحساسية إلى قائمه كبيرة من الأغذية ، ومن الممكن أن تكون حالات عدم تحمل أنفسهم محدده تماما. مرض الاضطرابات الهضمية ، على سبيل المثال ، هو عدم تحمل الغلوتين. ومع هذا ، فهذه حساسية أخرى نادرة يكون فيها الفرد جريحا بالحساسية تجاه أغلب الحبوب المصنعه بمعنى أنه غير قادر على تناول الخبز أو القمح أو الشوفان أو أي شيء آخر تم معالجته بأساليب الزراعة الزراعية الجديدة.

الحساسية للعشب وغبار الطلع

يميل لقاح العشب أيضا حتى يكون مادة مسببة للحساسية عند العديد كثير من الأفراد ومن المعتاد أن تبدو مظاهر واقترانات ذلك الداء أثناء فصل الصيف. سيحاول المصابون بحساسية العشب غالبا تجنب الأماكن التي يبقى بها العديد من الحشائش ، والتي من الممكن أن يكون لها نفوذ خطير  في بعض الأحيان على نوعية حياة الفرد اعتمادا على نوع النشاطات الخارجية التي يقومون بها. في مثل تلك الحالات ، سوف يتم تناول أشكال محددة من العقاقير.

أكثر المظاهر والاقترانات المعروفة لحساسية العشب أو حبوب اللقاح تميل حتى تكون التهاب الانف عندما يصاب المنخار بالتهاب ويبدأ في التسبب في تراكم عظيم للمخاط. بصرف النظر عن أن ذلك من الممكن أن يكون مصدر إزعاج في الكثير من الحالات ، لكن بعض الأفراد يجدون أن المظاهر والاقترانات من الممكن أن تصبح سيئة جدا بحيث ينتهي بهم المطاف إلى الشغل أو الذهاب إلى المدرسة أو حتى السبات.

 

حساسية البشرة


يمكن أن تشكل حساسية البشرة متعددة أيضا. أكثر المظاهر والاقترانات شيوعا تميل حتى تكون خلايا النحل والإكزيما ، والتي يمكن أن يشكل لها عدد من العوامل المتغايرة. الأكزيما  على طريق المثال  كثيرا ما ما يكون سببها التلامس مع مواد محددة مثل العطور أو المطاط. قد تبقى أيضا حالات أخرى قد تؤدي إلى تفاقمها  مثل وجود جلد ذو طبيعة جافة على نحو خاص.


ماذا تفعل إذا كنت تشك في أنك قد تتكبد من الحساسية

إذا شعرت أنه من الممكن أن يكون لديك ردود تصرف تحسسية تجاه مواد أو مواد محددة ، فمن الأمثل أولا أن تسعى التعطل عن استعمالها ومعرفة ما لو كان هناك أي تحسن. ومع هذا ، فإن أفضل ما عليك فعله هو التحدث إلى طبيبك ومحاولة الاستحواذ على توقيت مع أخصائي الحساسية. إذا كنت تشك في ظل وضعية جلدية ، فإن تحديد توقيت مع طبيب أمراض جلدية هو فكرة جيدة أيضا.

 

الشيء الهام مع هذا هو تجنب نوع من العقاقير دون استشارة الطبيب أولا. من الممكن أن يكون هناك عدد من الأدوية الأخرى التي تستطيع استعمالها قبل مسعى اللجوء إلى عقاقير أشد.

Commentaires